آلية لرفع الشكاوى والمقترحات
آلية لرفع الشكاوى والمقترحات
انطلاقاً من قيم معهد الشموخ العالي للتدريب خدمة الجمهور والاهتمام بالمستفيدين وانسجاماً مع رؤية المعهد القائمة على الفعالية والشفافية والجودة، تم فتح إدارة الشكاوى والمقترحات استجابة لتطلعات مختلف فئات المستفيدين والتعامل مع مشكالهم ومتطلباتهم والتي نعتبرها فرصة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.
آلية التعامل مع الشكاوي:
- يتم تقديم الشكوى عبر البريد الالكتروني
- يتم تسجيل الشكوى وإحالتها إلى الادارة المعنية .
- يقوم فريق مختص ببحث الشكوى من خلال التواصل مع مقدم الشكوى.
- يتم حل المشكلة واتخاذ الاجراءات اللازمة حال ثبوت صحة الشكوى بمقدم الشكوى وابلاغه بما تم لحل الشكوى .
- تقوم الادارة بالتواصل الهاتفي.
- يتم إجراء مراجعة منتظمة لكافة الشكاوى وتحليلها ودراستها، وبيان فرص التحسين والتطوير المتصلة بها ومتابعتها مع وحدات العمل المعنية بتلك الفرص من قبل إدارة المعهد.
آلية لرفع المقترحات
آلية التعامل مع المقترحات:
- يتم تقديم المقترح من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل.
- يتم تسجيل المقترح وإحالته إلى الادارة المعنية.
- يتم التواصل مع مقدم المقترح إذا تطلب الامر للحصول على تفاصيل إضافية للمقترح.
- يتم دراسة إمكانية تطبيق المقترح من قبل الادارة المعنية، ومن ثم تنفيذه في حال كان مناسبا ويحقق أهداف المركز.
- يتم التواصل مع مقدم المقترح لشكره .
للتواصل :
ما المقصود بالشكوى ؟
هو وجود أي عائق يمنع المتدرب من استخدام نظام التعليم الإلكتروني والاستفادة
من البرنامج التدريبي أو وجود نزاع وخلاف قد ينشأ عنه عدم استفادة المتدرب من
البرنامج المقدم .
ما المقصود بالاقتراح ؟
هو فعل يجب على الكادر الإشرافي تطويره لتحسين عمليات التدريب على نظام التعليم الإلكتروني
كيف أتقدم بشكوى أو اقتراح ؟
الدخول عبر احد القنوات المذكورة أعلاه وكتابة الشكوى أو المقترح وانتظار الرد من المسؤولين