الحضور الافتراضي
# رابط في الموقعhttps://shammoukh1.com/
سياسة الحضور الافتراضي
أنماط التعليم الإلكتروني
- الحضور الإلكتروني المتزامن: التعليم الإلكتروني المتزامن: هو نمط من أنماط التعليم الذي يجتمع فيه كل من المعلم والمتعلم في آن واحد، ويكون بينهما اتصال متزامن بالنص أو الصورة والصوت.
- التعليم الإلكتروني غير المتزامن: وهو شكل من أشكال التعليم الذي لا يشترط وجود المعلم والمتعلم في آن واحد، ويمكن للمعلم أن يضع الدرس التعليمي على الموقع الإلكتروني، ويمكن للطالب أن يصل إليه متى ما يشاء باتباع إرشادات المعلم.
- التعليم المدمج: وهو نمط يجمع بين التعليم المتزامن وغير المتزامن، إذ تستخدم فيه وسائل اتصال متعددة مثل الإلقاء المباشر للدرس في قاعة الصف والتواصل عبر شبكة الإنترنت والتعلم الشخصي أو الذاتي.
سياسات وإجراءات الحضور الإلكتروني المتزامن:
- يعتبر الحضور الإلكتروني من خلال الفصول الافتراضية معادلًا للحضور الاعتيادي.
- يتم تقديم ساعات الحضور عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة بنسبة 25% كحد أدنى من ساعات البرنامج عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن وذلك في البرامج التي تزيد مدتها عن شهر.
- العدد المسموح به في الفصول الافتراضية المتزامنة في التدريب للدورات التأهيلية والتطويرية كما يلي:
25متدرب، ويُسمح بزيادة عدد المتدربين بما يعادل 25% في الفصل الافتراضي المتزامن بناء على: - نوع الدورة التدريبية
- نوعية الأنشطة والتفاعل.
- مدى خبرة المدرب في تقديم التدريب الإلكتروني.
- يتم تقديم ساعات الحضور عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة بنسبة 25% كحد أدنى من ساعات البرنامج في حال التعليم المدمج (سواء حضور افتراضي أو اعتيادي) وذلك في البرامج التي تزيد مدتها عن شهر.
آلية تسجيل وتوثيق ومتابعة الحضور والغياب
- لا يُسمح للمتدرب بالغياب عن الفصول الافتراضية بدون عذر مبرر.
- سيتم احتساب أي غياب بدون عذر ضمن نسبة الحضور المطلوبة.
- في حال تكرر الغياب بدون عذر، ستتخذ الشركة الإجراءات التأديبية المناسبة، مثل الإنذار أو حظر حساب المتدرب بشكل مؤقت أو دائم.